الداخلة.. توقيف مهرب وحجز شاحنة محمّلة بالأسماك غير القانونية قرب الداخلة

الداخلة.. توقيف مهرب وحجز شاحنة محمّلة بالأسماك غير القانونية قرب الداخلة

بتنسيق ميداني بين مصالح الدرك الملكي والمندوبية الإقليمية للصيد البحري بالداخلة، تم مساء يوم امس إيقاف شاحنة خفيفة على مستوى النقطة الكيلومترية 40، كانت محملة بحوالي طن و600 كيلوغرام من الأسماك.

وكشفت المعاينة الميدانية أن هذه الكمية جرى اصطيادها باستعمال الإطارات المطاطية (وهي طريقة غير مرخصة)، كما أنها تخلو من الوثائق الثبوتية القانونية التي تثبت مصدرها.

وقد جرى تنفيذ هذه العملية تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة المختصة، حيث أسفرت عن توقيف شخص واحد، وحجز المحجوزات بأكملها. 

وفي السياق ذاته، تم تفعيل مسطرة المتابعة القضائية في حق الموقوف، والتي تشرف عليها مندوبية الصيد البحري بالداخلة، وذلك بناءً على حالة الصيد غير القانوني المثبتة في حقه.

الاخبار العاجلة