الصحراء الآن


انطلقت زيارة قائد الجيش الإسرائيلي، رسميا، اليوم الثلاثاء باجتماعات متفرقة مع المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية الجنرال، الفاروق بلخير، والوزير المكلف بإدارة الدفاع الوطني؛ عبد اللطيف لوديي.


حيث استقبل المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة العسكرية الجنوبية، الجنرال دوركور دارمي الفاروق بلخير، اليوم الثلاثاء، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، بمقر القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، في الرباط،

وكان المسؤول العسكري العبري مرفوقا بوفد من هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، الذي حل أمس الإثنين بالرباط في زيارة رسمية تدوم ثلاثة أيام.

وخلال هذه الزيارة، التي تراهن على المزيد من التطور في العلاقات بين البلدين، اللذان أقاما علاقات رسمية بموجب اتفاقيات أبراهام 2020، من المقرر مناقشة صفقات أسلحة بين الجانبين.

وأوردت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن الزيارة تهدف إلى دفع المبادرات العسكرية بين البلدين لعام 2023، فضلا عن تعزيز التعاون العسكري في مجالات التدريب وتبادل الخبرات.

“أحد المواضيع التي ستتم مناقشتها في المغرب، هذا الأسبوع، سيكون تبادل المعرفة والتدريب-القدرة على التدريب معًا في مناورات مشتركة-تطوير الأسلحة ونقل المعرفة وربما أيضًا الأسلحة”، يقول المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي الجنرال ران كوتشاف.


مواضيع قد تعجبك